newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

بارميجاني فلورييه Parmigiani Fleurier تقدّم أحدث ابتكاراتها ضمن مجموعة لي روز كاريه Les Roses Carrées

قدّمت بارميجاني فلورييه Parmigiani Fleurier أحدث ابتكاراتها في مجموعة روز كاريه جران فو Roses Carrées Grand Feu   وهما ساعتا روزا كوزميكا Rosa Cosmica وروزا ألبا Rosa Alba. وتمتاز الأولى بقرص بلون الرمال الذهبية، بينما الثانية تزهو بقرص باللون الأصفر الدافئ، وهما لونان يحتفلان بروعة فصل الخريف ويكمّلان بكلّ بهاء سلسلة من خمس ساعات تتنافس في الجمال وإتقان الصنع.

وكما نظيراتها من المجموعة نفسها، تتّسم روزا كوزميكا Rosa Cosmica وروزا ألبا Rosa Alba بالفرادة والتميّز، حيث تشكّل كلاهما قمّة مطلقة في صناعة الساعات الراقية، ومثال لا يُضاهى عن مستوى الحرفية العالية وإتقان الصنع الذي تذخر به بارميجياني Parmigiani. فهما لا تحملان علامة روز كاريه Roses Carrées المنحوتة بكلّ أناقة ودقّة وحسب، بل تؤيان كذلك حركة مردّد الدقائق ذات التقنية العالية، مزيّنةً بكل روعة. وكلّ من هاتين الساعتين التي صنع منها إصدار وحيد فقط، تأتي بمثابة تحيّة للحرفية التقليدية الرفيعة حيث كلّ تفصيل ينطق بالعبقرية الميكانيكية.

 

الحرفية العالية هي جوهر بارميجياني Parmigiani وقلبها النابض، وحرفيو الطلاء بالمينا، والنقّاشين، وغيرهم من عشرات الفنانين الآخرين المشاركين في إنتاج كلّ قطعة، هم أصحاب “الأيادي الذهبية” في الدار، وهم ملتزمون بحرفتهم وبتجسيد نهج المؤسس ميشال برميجياني في تحقيق التفوّق المطلق في صناعة الساعات. فكلّ أشغال الطلاء بالمينا على حرارة عالية فوق ميناء الساعة وعلبتها، مصقولة باليد لتشكيل التباين بين الحجم والنمط، بينما النقش اليدوي يمنح رمز روز كاريه Rose Carrée شكلاً مثالياً ينعكس فوقه الضوء ليبدو وكأنه الماس في تألّقه.

 

وإلى جانب التفاصيل الجمالية، فإن القلب في كلّ من هاتين الساعتين يجعلها تبدو وكأنها تنبض بالحياة. وهو يتجسّد في إحدى أكثر التعقيدات نبلاً وعراقة تاريخية، ألا وهي حركة مكرّر الدقائق التي تنبض بها روزا كوزميكا Rosa Cosmica وروزا ألبا Rosa Alba على حدّ سواء بعناصرها البالغ عددها 392 مكوّناً. علماً أن وظائف الساعات، وأرباع الساعة، والدقائق، لا تكفي بالنسبة إلى هذه الورود النادرة الحافظة للوقت. فالنغمة المذهلة التي تصدر عنها تأتي بفضل صنوج الكاتدرائية ذات الطول الاستثنائي الممتدّ على مدار دورة واحدة ونصف الدورة، فتجلب صوتاً أكثر عمقاً وثراءً واهتزازاً واستدامة، ويتعزّز بشكل أكبر من خلال شكل علبة الساعة المصمّم بعناية.

 

مع مجموعة روز كاريه غران فو Roses Carrées Grang Feu ذات الجمال المفعم بالدقّة، تعيد بارميجياني فلورييهParmigiani Fleurier ترسيخ مكانتها من حيث التفوّق التقني، وكدارٍ رائدة في قطاع صناعة الساعات قامت على أسس قويّة من أعلى المعايير الحرفية