newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















موضة

تومي هيلفيغر تكشف النقاب عن مجموعة “لوف ذا وورلد” محدودة الإصدار من تومي جينز احتفاءً بمفهوم الموضة الدائرية والشاملة

تكشف علامة تومي هيلفيغر التي تملكها شركة PVH Corp  (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: PVH) عن مجموعة ربيع 2021 “لوف ذا وورلد” محدودة الإصدار من تومي جينز والتي تهدف إلى إطالة عمر المنتجات قدر الإمكان لتفعيل عمليات إعادة التدوير بالكامل وتحفيز الإبداع في مجال إعادة استخدام المنتجات المُعاد تدويرها بطرق مبتكرة. ترتكز هذه المجموعة على رؤية العلامة التي تتمثّل بابتكار أزياء لا تهدر الموارد ولا تستثني أحداً، وتناسب كلّاً من الرجال والنساء إذ تتميّز بتصاميم مصنوعة من مادة واحدة وهي القطن المعاد تدويره بنسبة 100%، كما تحمل بطاقات توضح طرقاً مختلفة ومبتكرة لتتمكن من إعادة استخدام القطع بنفسك.

وفي هذا الصدد، صرّح المصمم تومي هيلفيغر قائلاً: “على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية، قطعت علامتنا أشواطاً كبيرة نحو تحقيق أهداف الاستدامة التي وضعناها نصب أعيننا. ونحن متحمّسون لإطلاق المجموعة محدودة الإصدار التي تُمثّل تطلّعاتنا وتُقرّبنا أكثر لنُصبح علامة تعتمد مفهوم الموضة الدائرية والشاملة. تتخطّى مجموعة “لوف ذا وورلد” محدودة الإصدار من تومي جينز الاعتبارات الاجتماعية والبيئية للاستدامة. وترمي بالتالي إلى إلهام عشّاق العلامة للانضمام إلى رسالتنا التي تكمن في ابتكار أزياء تراعي مفهوم الموضة الدائرية والشاملة.”

تم تصميم جميع القطع باستخدام مواد معاد تدويرها بنسبة 100% وقابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% وتزدان برسوم جرافيكية خالية من المواد الكيميائية. تضمّ المجموعة أيضاً موديلات مصنوعة من مادة واحدة بحيث يتم ابتكار كلّ القطع مما لا يقل عن 98% من الألياف الأحادية، بدءاً من القماش وصولاً إلى الأطراف والرقعة التي تحمل اسم العلامة. كما يعتبر مفهوم استخدام مادة واحدة الطريقة الأفضل لاعتماد الحلقة الدائرية في التصنيع، مما يتيح إعادة تدوير الملابس بالكامل بعد الاستخدام. أمّا البطاقة فتحتوي أيضاً على أفكار واقتراحات لإعادة التدوير، مثل صبغ التي-شيرتات البيضاء بطريقة الربط، وطريقة تحويل التي-شيرت إلى حقيبة كبيرة أو كمامة، وطريقة تحويل سترة الهودي إلى جاكيت للكلاب.

 

وانطلاقاً من الإرث الموسيقي العريق للعلامة، استقت المجموعة إلهامها من الملابس الواسعة والمريحة التي تُباع خلال جولات الفرق الموسيقية. تتميّز التي-شيرتات وسترات الهودي والسراويل الرياضية بنقشة تاي داي (الصبغ بالربط) وبخطوط طباعية خارجة عن المألوف ورسوم جرافيكية نابضة بالحياة ومستوحاة من موضة الشارع، بما في ذلك علامة السلام والقلب وكوكب الأرض التي تحمل كلّها توقيع العلامة. في المقابل، تحمل كلّ قطعة عبارة “Luv the World” لتنشر الإيجابية وتُلهم عشّاق العلامة من أجل اعتماد أسلوب حياة أكثر استدامةً.

تنضمّ مجموعة “لوف ذا وورلد” محدودة الإصدار إلى مجموعة ربيع 2021 من تومي جينز وتُسلّط الضوء على التزام علامة تومي هيلفيغر وشركة PHV بالتخلّص من النفايات من خلال استحداث طرق مبتكرة لاعتماد الحلقة الدائرية في التصنيع وتشجيع الشمولية والتنوع.

لمزيد من المعلومات حول برنامج Make it Possible (اجعله ممكناً) من تومي هيلفيغر المتمحور حول الاستدامة ورؤيتها القائمة على ابتكار أزياء لا تهدر الموارد ولا تستثني أحداً، قُم بزيارة sustainability.tommy.com. يستند برنامج Make it Possible إلى استراتيجية Forward Fashion التي تتّبعها شركة PVH التي ينضوي تحت رايتها، وتشمل 15 أولويّة هدفها الحدّ من الآثار السلبية وصولاً إلى السفر، وزيادة الآثار الإيجابية حتّى 100%، وتحسين حياة أكثر من مليون شخص على طول سلسلة الإمداد الخاصة بالشركة.

إذا كنت من المُعجبين بهؤلاء الفنانين المبدعين، ننصحك بمتابعة @TommyJeans لتُصبح فرداً من عائلة تومي جينز التي تنمو يوماً بعد يوم. لا تساوم علامة تومي جينز على إرثها العريق المستوحى من عالم الموسيقى، ويقدّم حسابها على إنستجرام محتوى تفاعلياً على مدار الساعة والأسبوع وينسف القيود ليصبح عنواناً للأصالة في مجال الموضة والتعبير عن الذات وتبادل المعارف. انضمّ إلى المحادثات الشيّقة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام هاشتاغ #TommyJeans و#TommyHilfiger.